ملتقى الفنون التربوي
مرحبًا ... انضم إلينا بالتسجيل

ملتقى الفنون التربوي

مجالات الفنون - التربية الفنية - الإشراف التربوي لمادة التربية الفنية - موقع المشرفة التربوية مايسة كنيد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» سميه محمد نور الحميري
الأربعاء ديسمبر 07, 2016 5:08 pm من طرف مايسة كنيد

» القوة الداخلية هي سبب النجاح والتطوير
الأحد أبريل 03, 2016 12:47 am من طرف مايسة كنيد

» نهضة التعليم في المملكة العربية السعودية
السبت أبريل 02, 2016 6:55 am من طرف مايسة كنيد

» كبف تحمي حقوقك الفكرية بالحصول على براءة اختراع؟
الأربعاء مارس 30, 2016 8:03 am من طرف مايسة كنيد

» أهداف الزيارات التبادلية بين المعلمات
الإثنين مارس 28, 2016 6:50 pm من طرف مايسة كنيد

» مقياس التعلم النشط
السبت مارس 26, 2016 4:49 am من طرف مايسة كنيد

» مهنة التدريس وأدوات ملاحظـــة كفــــاية التدريـــــس
الجمعة مارس 25, 2016 3:00 am من طرف مايسة كنيد

» التصميم الفني الحاسوبي
الخميس مارس 24, 2016 4:58 pm من طرف مايسة كنيد

» مخرجات برنامج الإرتقاء التخصصي
الخميس مارس 24, 2016 4:55 pm من طرف مايسة كنيد

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 العوامل والأسباب التي توجد الحيوية والنشاط داخل الصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مايسة كنيد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 02/03/2013

مُساهمةموضوع: العوامل والأسباب التي توجد الحيوية والنشاط داخل الصف   السبت مارس 19, 2016 10:50 pm

العوامل والأسباب التي توجد الحيوية والنشاط داخل الصف
1. التمهيد الجيد الذي يحفز الطالبات الدرس الجديد فبراعة الاستهلاك  شئ لابد من خلال طرح نشكله ـ أو قصة ، أو سؤال مثير ... الخ .
2. الإعداد والاستعداد للدرس سواء من المدرس أو من الطالب شئ مهم يوجد الحيوية والنشاط داخل الصف الدراسي ونقصد بالإعداد الذهني والكتابي ونقصد بالاستعداد الاستعداد النفسي والفكري .
3. الرجوع للمراجع على اختلافها أثراء للمعلومات  وتحسبا للتساؤلات ، وإفادة  للطلاب وتسهيلا للمعلومات وتوثيقا لما في المقررات .
4. التنويع في الطرق والأساليب  والحرص على فاعليتها مع الأعداد المسبق لها والحرص على مناسبتها للأعمار والمرحلة الدراسية ومناسبتها لجزئيات الدرس .
5. الإبداع في  تنويع الوسائل واستخدامها  والاهتمام في مناسبتها .
6. التقليل من الإلقاء له دور مهم في إيجاد الحيوية والنشاط إذا استبدل بمشاركة فعالة من الطلاب مع ربط ما يستعمل من قليل الإلقاء بأمرين:-
أ . أن يكون مؤثرا يشد الطلاب، ب :-  أن يكون مفيدا  بعيدا عن الحشو .
7. الاهتمام بجميع الطلاب فلابد  من العدل والتوازن  مع مراعاة الفروق الفردية .
8. المشاركة من جميع الطلاب ، وعدم حصرها في إعداد محددة مع الرضا بتفاوت الطلاب في مشاركاتهن  بناء على اختلاف قدراتهن .
9. الانضباط الحيوي داخل الصف الدراسي له أهميته في وجود النشاط والحيوية كما تعطي الفوضى نتيجة عكسية.
10. الصوت نعمة من الله فهو وسيلة مهمة في إيجاد الحيوية عندما يراعي من حيث القوة والضعف حسب الموقف التعليمي والتربوي.
11. مكان الوقوف في الصف والحركة فلابد أن يكونا مناسبين فلا يفيد الركود المميت ولا تنفع الحركة الكثيرة.
12. ربط الدرس بواقع الطلاب من خلال الأمثلة الحية والصحيحة والمفيدة في حياتهم والبعد عن الأمثلة البعيدة مع الأعداد الجيد المسبق لهذه الأمثلة.
13. إثارة الوجدان والأحاسيس وجعل الطلاب يعملون بما يتعلمون .
14. المتابعة الجيدة والاهتمام بذلك بأسلوب مناسب له قيمته في إيجاد الحيوية والنشاط داخل الفصل.
15. الحوافز التشجيعية وبث روح  التنافس والتنويع فير ذلك من مسابقات وجوائز قيمة  وكلمات طيبة وأنشطة منوعة .
16. إيجاد التقدير والاحترام المتبادل  بين المعلم والطالب والبعد عن التعامل السيئ والكلمات التالية .
17. القصة سبب من أسباب التشويق وعامل التربية والتأديب.
18. عامل مهم من العوامل التي تأتي في  الدرجة الثانية بعد الإخلاص وهو عامل الموافقة الشرعية في كل ما ياتيه الإنسان وما يذره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://art-forum.moontada.net
 
العوامل والأسباب التي توجد الحيوية والنشاط داخل الصف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الفنون التربوي :: مواضيع مختلفة-
انتقل الى: